ألـــسلأم عليـــكـــم ...

حيـــأكــم الـــه فــي منتـــديـــأت احلـــى عــــرب ...

يمــكنــم التسجيــــل والمشـــأركـــه ( وجــودكــم يشـــرفنـــا )
ألـــسلأم عليـــكـــم ...

حيـــأكــم الـــه فــي منتـــديـــأت احلـــى عــــرب ...

يمــكنــم التسجيــــل والمشـــأركـــه ( وجــودكــم يشـــرفنـــا )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلآلتــسجيـــل .. دخول

 

 (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
رهينة اغتيال
عــضـــوؤ جديـــد



ألمشـــأركـــأت : 14
انثى
ألهـــواية : كتابة
جــم عمــرك : 32
ألعــمـــل : طالب
مزأجك : دلع

(تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Empty
مُساهمةموضوع: (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه   (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 7:57 am

طبعا في البداية أحب أن اخبركم إن هذه القصة منقولة من منتدى آخر للعضوة صدى الحرمان...


القصة بتكون باللهجة البحرانية وعلى شكل أجزاء وفيها نوع من روح التصرقع والمرح والكوميديا
وأتمنى انها تعجبكم وأكون خفيفة دم عليكم،،

اسم القصة (تصرقع بلا حدود)
راح أعرفكم قبل ما أدخل في القصة عن الشخصيات الموجودة ..

بيت حجي مكي يتكون من الأب حجي مكي وهو رجال متقاعد طيب القلب وحنون ولكن أغلب الأوقات يكون في القهوة الشعبية مع الشيوبة أو في المزرعه، والأم فخرية هادي عاد ما يحتاج أعرفكم عنها لأنكم بتتعرفون عليها في احداث القصة وبتشوفون سوالفها،وبتهم الوحيدة زهرة وهي آخر سنة توجيهي علمي وبعد بتتعرفون عليها أكثر في أحداث القصة.

والحين ننتقل إلى بيت حجي صالح اللي هم جيران بيت حجي مكي و يتكون من الأب حجي صالح رجال متعصب شوي وهو بعد متقاعد وأغلب مشاويره تكون مع حجي مكي, والأم مليحة تقدرون تقولون انها وحده على نياتها مسكينه لا تكش ولا تنش والكلمة الأولى والأخيرة في البيت هي كلمة حجي صالح, ووالولد الطايش حسن مخلص ثانوية ولكن يحوم في الشوارع لا شغلة ولا مشغلة، والبت زينب هي بعد توجيهي علمي وتكون مع زهرة في صف.

كل هاذي الشخصيات راح تتعرفون عليهم أكثر خلال أحداث القصة وتعيشون الجو معاهم .. جو التصرقع والمرح الممزوج بقليل من جو الحزن..


سلم لم
رهينة اغتيال
(تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Icon_rabbit



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهينة اغتيال
عــضـــوؤ جديـــد



ألمشـــأركـــأت : 14
انثى
ألهـــواية : كتابة
جــم عمــرك : 32
ألعــمـــل : طالب
مزأجك : دلع

(تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه   (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 7:59 am


الجزء الأول

الساعة 4 العصر
في بيت حجي مكي

الأم فخرية وبتها زهرة قاعدين يفرفرون في القنوات يدورون شي يطالعونه..

زهرة: اففف وش هالحاله هالتلفزيون مافيه شي نطالعه، بعدين أني ما قلت ليش ابي تركبون ليي نت هاا حقويش ما قلتين الى ابويي

الأم فخرية: روحي ولي مناك ودي ليي داك المسلسل الحين بيحطونه

زهرة: أي مسلسل وانتين بعدين وش عرفش بالمسلسلات

الأم فخرية: عبالش بهيمة ما افتهم يلا وديه داك الي فيه اثنينه يحبون بعض

زهرة: يحبون بعض بعد هاا ..وبعدين كل المسلسلات فيها ناس يحبون يعني تقصدين أي واحد

الأم فخرية : هداك اللي بعدين يسافر اياها ويهربون

زهرة في خاطرها: يلا خذ هالعجوز حافظة المسلسل حفظ ما يفوتها شي

الأم فخرية : انزين زهرو حبيبتي قومي سوي لينا جاي عشان نشربه واحنا نطالع المسلسل لا يفوتش ترى حلييو

زهرة : حلفي بعد قاعده وتتشرطين عليي ماني مسويه جاي اكو عندش الماي شربي فيه لين ما تنبطين

الأم فخرية : قومي يا طايحة النصبة لا أقول لأبوش يا الخايبة

زهرة: ياعليي هذا الي بتذبحني متى أفتك منكم يا ربي

وتوها بتقوم زهرة الا تلفونها يرن على الهزاز، والأم حست بشي يتحرك صوب ارجولها جان تطفر من الزهقة

الأم فخرية: ويلي يا بويي هذا ويش بعد الي تحتي يتنافض

زهرة وهي ميتة ضحك على امها: هههههههههههههههههههههههههههههه ويلي ههههه اااه اماه بتدبحيني من الضحك ماني قادره بطني بطني ههههههه

الأم فخرية: وصاقعة تصقعش أني قاعده اتنافض وانتين تتكركرين ليي قومي اهوو شوفي ويش هذا الي تحتي

زهرة: ههههههههههههه امااه هذا تلفوني حاطتنه على الهزاز ويرن جدي

الأم فخرية: وش رنقته بعد هالهزاز والخضاض

زهرة: هذا الله يسلمش داخل التلفون فيه شي يهتز مثل البيت الهزاز

الأم فخرية : يمه يخوف..هالغرب ما خلوو شي الا ودخلوه في التيلفونات .. أمس جاية ليي وحاطه اغنية واليوم حاطه ليي البيت الهزاز..وأني تيلفوني ما يصير فيه جدي بعد!!:

زهرة : عفر عجبتش السالفة امااه.. ايه فيه تلفونش

الام فخرية: حطي ليي عجل جان اروح الى مليحة وافوشر عليها شوي هيي للحين ما وصلها التطور يا بتي

زهرة: صدق انكم عجايز

الأم فخرية : ويش قلتين يا سودة الوجه

زهرة : لا اماا ولا شي أقول جيبي تلفونش بسويه ليش هزاز


في بيت حجي صالح


حجي صالح: مليحة ملييحة ووينش...

الأم مليحة: ها حجي صالح ويش فيك تصارخ

حجي صالح: ولدش حساانوو حسّن الله قرعته وينه راح راحت روحه

الأم مليحة : ما ادري عنه ولدك مسوي البيت فندق يدخل ويطلع ولا يقول وينه رايح ولا من وينه جاي واني بعد ما اقدر عليه

حجي صالح: هذا ولدش ما ينفع اياه الطيب ما ينفع اياها الا الشدخ والمشادخ طايح الحظ

الأم مليحة : يعني هو ويش مسوي!!

حجي صالح: مسوي سواد وجهه اللي ما يستحي

الأم مليحة : يووو ولدي اسود وجه >>> مسكينه على نياتها

حجي صالح : عجل انااا... رايح مغازل بنات بيت حجي أحمد

الأم مليحة : حريقة صاااقعه ولدي يغازل

حجي صالح: أي انتين وش دراش بالدنيا عاد كله عبالش ولدش احسن واحد في الدنيا ملااك

الأم مليحة : وييليي على ولدي بيضيع شبابه ما عندي الا هوو

حجي صالح : قومي عني لا ترفعين ضغطي مو قاعده ليي وتندبين حظش لكن هذا كله من دلعش الزايد ليه

الأم مليحة : اني اقوم عنك احسن ليي لا تشب فيني حريقة الحين

وشوي الا ينفتح باب الصالة ويدخل حسن وهو يغني ومكيف على الآخر>>> الأخ ما يدري بليي جاينه الحين

حجي صالح: يا حياا الله ولدي الشهم

حسن وهو يطالع روحه: هاا اناا

حجي صالح: أي هو في أحد غيرك هني

حسن وهو شاق الحلق: لا يعني بس مستغرب أول مره تقول ليي جدي

حجي صالح بخبث: لا من يوم ورايح بتسمع مثل هالكلام واكثر بعد تعال تعال في الأحضان

حسن قام يخاف منه شوي: هاا فيها السالفه أحضان بعد ..لا بالله اليوم رحت ملح .. خلني اتشهد على روحي من الحين

حسن وهو يمشي بخطوات بطئية رايح لأبوه جان يفسخ حجي صالح العقال ويطيح فيه ...

زينب اخت حسن كانت في حجرتها تراجع ومن سمعت صوت الصراخ والشدخ طلعت من حجرتها خايفه

زينب: أمااه ويش صاير اسمع صوت صراخ

الأم مليحة : روحي حجرتش وقفلي على روحش الباب ترى أبوش محترقة حمصته اليوم على أخوش روحي الحقي على عمرش لا يجي الدور عليش الحين

زينب: جييه حسن ويش مسوي!!

الأم مليحة : والله ما ادري يا بتيي يقول أبوش مشتكين عليه رايح مغازل بنات بيت حجي أحمد

زينب: يوو صدق لكن يستاهل ولدش خليه يتأدب شوي

الأم مليحة : قومي يا طايحة الحظ هذا أخوش

زينب: أي أخوي عاد مو يروح يغازل بنات الناس الصراحة أبوي برد أفادي فيه

الأم مليحة : انتين بتنجبين لا اجي بالملاس على راسش

زينب: أي اكيد ولدش وبتدافعين عنه لكن اني عادي تصفعيني بالملاس والمخمة ..هداني بقوم ادرس احسن ليي .. ريلاكس ريلاكس

الأم مليحة : وش تقولين يا خايبة النمرة

زينب: اوو نسينا بعد ما تفهمين للغة العصر

الأم شايلة المسند وبتفلعه على زينب لكن زينب سبقتها وركضت على حجرتها وقفلت الباب

أبي أشوف ردودكم وتشجيعاتكم عشان أحط لكم جزء باقي الأجزاء
وإذا ما لقيت أي تشجيع ما راح أكمل...


وانتظرونا مع الجزء الجاي



سلم لم
رهينة اغتيال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب طفلة
عــضـــوؤ نشـــيط
عــضـــوؤ نشـــيط



ألمشـــأركـــأت : 96
انثى
ألهـــواية : قراءة الاشعار والسباحة
جــم عمــرك : 33
ألعــمـــل : لا يوجد
مزأجك : كوول

(تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه   (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 10:53 am

مشكوووورة رهينة اعتقال على القصة يلا في انتظاار الاجزاء الباقية لوووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرسى الجرح

:: مشـرف ::





ألمشـــأركـــأت : 192
انثى
ألهـــواية : السفر و الرحلات
جــم عمــرك : 33
ألعــمـــل : طالبه
مزأجك : حزين للأبد

(تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه   (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 4:41 pm

هههههههههههههههه

حلوووو

و يالله ننتظر الجزء اللي وراه
تسلمين

تحياتي
مرسى الجرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صمت القلب

:: مشـرف ::


صمت القلب


ألمشـــأركـــأت : 258
ذكر
ألهـــواية : السباحة
ألعــمـــل : طالب
مزأجك : ونآآسه

(تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه   (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 12:50 am

ههههههه نايس ننتظر الجزء الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهينة اغتيال
عــضـــوؤ جديـــد



ألمشـــأركـــأت : 14
انثى
ألهـــواية : كتابة
جــم عمــرك : 32
ألعــمـــل : طالب
مزأجك : دلع

(تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه   (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 5:05 am


اوكي مشكورين على ردودكم الحلوة
وعلى التشجيعكم بعد (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Icon_wink

بحط الجزء الثاني اليوم

الجزء الثاني من تصرقع بلا حدود..


الليل الساعة 8
في بيت حجي مكي


حجي مكي: زهرة ..زهرة وينش

زهرة: نعم أبوووي تعال اني هني في الحجرة

حجي مكي: شحوالش بتي؟

زهرة: زينة أبوي وانته وش مسوي؟

حجي مكي: مدام بتي زينة أكيد أنا زين..ها مو قاصرنش شي؟

زهرة: الله يخليك أبوي حط ليي نت

حجي مكي : وش هذا بعد يطلع النت؟

زهرة: هذا واير يحطونه في الكمبيوتر وبعدين أقدر اشوف كلشي ابيه

حجي مكي: انزين الحين بقوم اجيب ليش واير من الوايرات الي عندي وبوصله

زهرة: لا ابووي مو جدي السالفة

حجي مكي: عجل جيفه بعد!!

زهرة:لازم تروح بتلكو وتقدم على طلب

حجي مكي: يعني جدي جان قلتين من البداية.. ما عليه انا من باجر بروح وبسألهم عن هالسالفة ..انزين الحين قومي جهزي روحش عشان نروح بيت عمش نزور جدتش

زهرة: اففف ولازم اروح يعني

حجي مكي: أي لازم والله ما تبين النت

زهرة: لالا بقوم بقوم الحين اني ما صدقت على الله

وبعد ما تجهزوا ركبوا السيارة وراحوا بيت العم الكبير عبدالله وساكنه عنده الجدة وأول ما دخلوا البيت شافوا الجدة وسلموا عليها

الجدة: وش فيكم ما تزورونا الا في السنة حسنة

زهرة في خاطرها: بدت هالعجوز في الهدرة

الأم فخرية: عمتي تدرين بعد شغل البيت ما يخلص

الجدة: وحقويش هالخايبة ما تعاونش والله بس فالحة في طوالت اللسان

زهرة: اللهم طولش يا روح شكلها الليلة ما بتعدي على خير

حجي مكي: عيب زهرة سكتي عنها دي مرة كبيرة

زهرة: انشاءالله ابووي بسكت وبصبر والله اني وش ليي جاية جبجب بطني

الجدة: اقول يا ولدي

حجي مكي: آمري أماااه

الجدة: اني نويت أجي بيتكم أقعد ليي جم يوم بغير جو يعني

زهرة: وي وي وي وي وش قلتين ما سمعت اقين اقين

الجدة: قلت بجي بيتكم جم يوم ولا تخليني الحين اسويها سنه

زهرة: لا يا بووي ما عندنا مكان ليش و لقدوش الخايس

الجدة: عاد اني باجي وغصباً عنش رضيتين لو انرضيتين>>> بل عليها هالجدة تحب تعاند

زهرة: ما عليه لكن تعالي وبراويش نجوم الليل في عز الظهر

الجدة: يلا يا ولدي قوم نروح بيتكم

زهرة: بل بل عليش ناوية تبدين النحاسة من الحين

حجي مكي: بسش عاد انا الى متى بفهم فيش

زهرة: هادي امك واقفة ليي عضم في البلعوم ماني بالعتنهااا

الأم فخرية: عيب عليش يلي ما تستحي دي جدتش حسبت امش

زهرة: كفايه عليي ام وحده بعد يصيرون ثنتين

حجي مكي: يلا قوموا خلونا نروح



في بيت حجي صالح


زينب قاعده تطق باب حجرة أخوها ومو راضي فاتح ليها الباب

زينب: حسن افتح الباب تقول ليك امي تعال اتعشى

حسن : روحي ولي انتين بعد عن وجهي ما ابي اشوف احد ولا ابي عشى

زينب: وفرت بعد.. وراحت زينب الى امها وأبوها الصالة

الأم مليحة: ها وينه اخوش ما اشوفه جاا اياش

زينب: مو راضي يقول ما يبي يشوف احد ولا يبي عشى

الأم مليحة: جيفه بعد هو ما أكل شي أني بروح أودي ليه العشى

حجي صالح: قعدي مكانش وخليه يولي عنش هذا ما يفيد اياه الا العيون الحمرة بس انتين من دلعش الزايد ليه خربتينه

وطبعاً مليحة ما تقدر ترد على حجي صالح اذا كان معصب ، فقعدوا يتعشون وكل واحد ساكت




في بيت حجي مكي


لما وصلوا البيت نزلوا الجدة وزهرة بهاوشهم كل وحده تقول كلمة والثانية ترد عليها >>> والله حاله اياهم يعورون الراس
دخلت زهرة البيت وشدخت بأغراض جديتها على الأرض

الجدة: ونااايبة تشيلش يا العلة كسرتين أغراضي يلي ما تفهمين

زهرة: الله الله إلي يقول أغراضش الحين كلهم ماركة عالمية

الجدة: انجبي جبش ربي انجبي ياام الدواهي

زهرة: يا ربيي يا ربيي هالعجوز بتجيب ليي حاله نفسية هذا وتهوها جاية بعد الله يعييني عليش يا البلوة.. أقول جدتي

الجدة: تقلقلت حنوجش وش تبين تسوين روحش طيبه بعد لاويه

زهرة: لا بس قلت أسألش يعني أنتين مفكرة جم يوم تشرفينا

الجدة وتبي تقهرها أزيد: والله على حسب المزاج يعني لين توالمت اني ونسوان الفريق بقعد ازيد يمكن بعد افكر اقعد لنهاية عمري

زهرة: انتين بكبرش منتهيه ما ادري لمتى بتظلين جدي لكن أني أقوم عنش أبرك ليي لا يرتفع ضغطي

الجدة: ويش تقولين فيش الضغط أكوو عندي حبوب الضغط جان تبين

زهرة: والله محد رافع ضغطي غيرش

حجي مكي: يلاا أمااه أكوو أنا جهزت ليش الحجرة ..مو ناقصنش شي بعد؟

الجدة: قواك الله يا ولدي الله يحفظك.. وتأشر إلى زهرة : هيي وينه رايحه تعالي عاونيني شيلي الأغراض عني.. وسمعووا بعد هداني بروح انام ما أبي اسمع ولا صوت ورايي قعدة باجر من الصبح

زهرة: بدينا بالتشرط .. وينه بتروحين يا حظي

الجدة: ما يخصش وأمشي اهوو

زهرة: ما برد عليش

الجدة: أحسن عورتين راسي من هدرتش


وانتظرونا مع البارت الجاي



سلم لم
رهينة اغتيال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهينة اغتيال
عــضـــوؤ جديـــد



ألمشـــأركـــأت : 14
انثى
ألهـــواية : كتابة
جــم عمــرك : 32
ألعــمـــل : طالب
مزأجك : دلع

(تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه   (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 5:11 am


تدرون بعد بحط الجزء الثالث عشانكم بس

استمتعوا فيها


الجزء الثالث من (تصرقع بلا حدود)


الساعة 12 الليل
في بيت حجي صالح


الكل راح ينام ماعدا حسن إللي يتألم من الضرب وزينب أللي تفكر بحالة أخوها .. ما هان عليها تنام بدون ما تروح تشوف أخوها فقررت أنها تجهز ليه عشى وتروح اليه

حسن: من في الباب؟

زينب: أني زينب .. حسن أفتح الباب بكلمك شوي وجايبه ليك عشى بعد

حسن: لحظة إنزين.. وراح فتح لأخته الباب ودخلت

زينب: يصير أتكلم إياك شوي

حسن: أدري وش بتقولين

زينب: إنته حقويش تسوي جذي تدري انك بهالحركة مو بس خربت على روحك ترى انته خربت علينا كلنا.. وبعدين ترضى يجي واحد من الطريق ويتعلف فيني؟!!

حسن: يخسي واحد يتعلف فيش

زينب: شفت وش كان ردك.. يعني حقويش رضيت على روحك تتعلف ببنات الناس وما رضيت عليي .. ترى مثل ما اني اختك هم بعد خواتك

حسن سكت لأن ما كان عنده رد وحس بتأنيب الضمير لأول مرة

زينب: عجل أخليك الحين بروح أنام باجر عندي مدرسة

حسن: لحظة...زينب أنا بصراحة مو عاجبتني حياتي وأبي أغيرها ومو عارف وش أسوي

زينب: بإرادتك وإصرارك تقدر تغير حياتك.. وبعدين أني في الخدمة وأدري انك تتمنى بس خدمة مني

حسن:ههههههه ويه هالوجه الي عليش مصدقة روحش بعد

زينب: تيكت إيزي يا عزيزي ترى الدنيا ما تسوى..يلا تصبح على خير وعندك الأكل أبلع فيه لين ما تشبع بس حاسب لا تاكل الصينيه

حسن: زين إلي نبهتيني بعد لا آكلها والحين يا أم كشة عطيني مقفاش وسكري الباب وراش

زينب: مالت عليك بس طول عمرك أعوج ولا بتتعدل

يوم ثاني الصبح
بالتحديد في المدرسة


زهرة: زينب تعرفين حل مسألة الريض أمس الليل أفتر راسي وأني أضرب وأقسم

زينب:أني وصلت لنص المسألة وشيرت وأبصم ليش بالعشرة اللي حليت خطأ بعد

زهرة: خطأ صح المهم اعطيني أنقل ما فيني شدة اتوقف اليوم ورى مثل المزهرية

زينب: لا يا خلف جبد أمش وجيفه تنقلينها تبين المعلمة تكفخنا ترى هادي ساحرة أم طبوب تعرف من اللي ينقل ومن اللي يغش

زهرة: جيبي أهوو عساها الموت من معلمة وهذا اللي اخترع الرياضيات على فكرة واحد غبي

زينب: جان طلعتين ذكائش الخارق عجل في حل المسألة له

زهرة: انجبي اني أصلا مافي على مخي مخميخ بس الشكوى لله

زينب: يلا يلا أكي جت المعلمة جيبي الدفتر لا تكشفنا

زهرة: عساها ريح ما تريحها ما مداني أكتب رقمين

المعلمة: صباح الخير بنات

الطالبات: صباح النور

وكملت زهرة بهدوء: على التنور يا وجه السنور

زينب: هيي انتين ناويه ننطرد اليوم

زهرة: وش عليش منها هالبقرة.. شوفي بس تنورتها حد الحد صدق وهابية..

زينب: هههههه سكتي سكتي بس اكيي تطالعنا

المعلمة: زينب وزهرة خير وش الي يضحكم ضحكونا اياكم

زينب: هاا لاا بس هادي زينب تسألني عن المسألة تقول ما عرفت تحلها

زهرة: الله يغربلش يا الهبلة طول عمرش ما تفهمين ولا بتعرفين تجدبين

المعلمة: زهرة أشوف الواجب

زهرة: معلمة آخر مرة لأن هاليومين جدتي واااجد مريضة وأمي تقابل شغل البيت يعني ما في الا أني أهتم فيها مسكينة حراام أخليها بروحها بعدين يصير ليها شي وتموت

المعلمة: بس بس لا تقعدين تألفين ليي قصص هالمرة سماح عشان جدتش المريضة بس المره الجاية بتروحين عند المديرة فاهمة

زهرة: انشاءالله


في بيت حجي مكي
عند فخرية ومليحة وضيفة الشرف الجدة


فخرية: أني بروح أجيب لينا الجاي عشان تصير القعدة حليوة

الجدة: جيبي بقصم بعد

فخرية: انشاءالله عمتي

الجدة: وش أحوالش ملووح وشحوال أولادش ورجلش العسر>>> ملقوفة ما تعرف تجود لسانها.. ما تنلام زهرة

مليحة: الحمد لله كلهم بخير بس حقويش تقولين عن رجلي عسر

الجدة: واني الصادقة ما جدبت

مليحة: الله يهديش

الجدة: جايفتني مجنونة عشان الله يهديني

مليحة: عجل الله لا يهديش

الجدة: ولا يهديش>>> يا حبها هالجدة للمشاكل .. كبرت وخرفت

فخرية: أكووو جبت الجاي والبقصم سويت جاي حليب بعد

الجدة: زين سويتين

وقعدوو أكل ومرعى وقلة صنعى.. سالفة ورى سالفة ما يتعبون.. وشوي الا فخرية تهتز

الجدة: يا علي ابن ابي طالب وش فيش تتهزهزين وتتخضخضين مثل جربة اللبن

مليحة: ويش فيش عفر فخروو تترقصين لينا

فخرية: لا ما فيني شي بس هذا تيلفوني حاطتنه على الخضاض

الجدة: يا دافع البلا والبلاوي وش رنقته بعد هذا

فخرية: اوو الحين عمتي بتعور راسنا من أسئلتها .. اقول عمتي شربي الجاي قبل لا يبرد بعدين يصير بااصق

الجدة: اهوو جيبي عن مصاختكم الزايدة


انتظرونا في البارت الجاي



سلم لم
رهينة اغتيال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب طفلة
عــضـــوؤ نشـــيط
عــضـــوؤ نشـــيط



ألمشـــأركـــأت : 96
انثى
ألهـــواية : قراءة الاشعار والسباحة
جــم عمــرك : 33
ألعــمـــل : لا يوجد
مزأجك : كوول

(تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه   (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Emptyالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 1:52 pm

يسلموو يا قمر واصلي حبابة ..
تحياتي .. قلب طفلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهينة اغتيال
عــضـــوؤ جديـــد



ألمشـــأركـــأت : 14
انثى
ألهـــواية : كتابة
جــم عمــرك : 32
ألعــمـــل : طالب
مزأجك : دلع

(تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه   (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Emptyالخميس سبتمبر 24, 2009 12:52 am

تسلمين والله سوري ع المقاطعه لانة ما كنت في البيت وصارت عندنا حالة وفاة ونشغلنا المهم الحين بحط الجزء الرابع انتظر ردودكم

اليكم الجزء الرابع..


في بيت حجي صالح


حسن قاعد في الصالة ويطالع التلفزيون، فجأة أبوه دخل وهو من شاف أبوه دخل قام عشان يروح حجرته لأن ماليه وجه يقابل أبوه

حجي صالح: حسن وينه رايح؟!

حسن وقف : نعم أبووي آمر

حجي صالح: تعال اقعد بكلمك

حسن: انشاءالله.. تفضل أبووي>>> نازل عليه الوحي!!

حجي صالح: يا ولدي إنسى اللي صار أمس بس أبيك ما تكرر هالغلط مرة ثانية

حسن: مسامحة أبووي

حجي صالح: وبعدين إلى متى بتقعد جدي عطال بطال والله عاجبتنك قعدت البيت

حسن: لا أبووي بس أنا قدمت على كذا شغلة وكل شغلة أقدم عليها يقولون ليي ما نحتاجك واللي يقول ليي اذا احتجنا ليك بنتصل.. يعني يقصدون انته على الفضيل بنبدي أول في تشغيل الجلف وبعدين اذا احتجنا خمام أو مقهوي بنتصل ليك والمعاشات على روبية ونص>>> دخلنا في السياسة

حجي صالح: الله كريم يا ولدي.. انزين روح قدم في جيان يقولون هناك اللي يقدم ياخدونه وبعدين انشاءالله بتحصل شغل غيره

حسن: بروح أقدم وأمري لله

حجي صالح: بارك الله فيك يا ولدي..انته لازم ما تيأس ولا تتملل المفروض تجاهد وتشيل روحك بروحك محد بينفعك لا أنا ولا أمك

حسن: الله يطول في عمركم



نهاية الدوام أمام المدرسة
الإتجاه نحو الباصات


زينب: يلا زهروو لا يمشي الباص عناا

زهرة: حارسي شوي وش فيش بربط سير الجوتي لا انشدخ

زينب: انتين وهالجوتي جوتي سيندريلا واني ما ادري

زهرة: ويي عشتوو من حلاته جوتيها عاد..امشي امشي

وركبوو الباص وقعدووو حش وعقرة على خلق الله..

زينب: زهروو وش رايش نطلع هالاسبوع عن الملل

زهرة: وينه بتروحين القمر!! وبعدين جيفه نطلع بروحنا عفر ناويه يحشون رجايلنا

زينب: لا يا الغبغب بنخلي اخويي حسن يطلعنا ايااه

زهرة: ويش قلتين أخوش حسن.. لا يا بوويي شكلش نسيتين اللعام وش صار في سوريا ووش سوى من سوايا

زينب: بل بل وانتين للحين تتذكرين هالسالفة

زهرة: طبعاً لأنش مو انتين اللي انزفيتين محد غيري إنهااان

زينب: الله وأكبر سميتينها بعد إهانة ما صارت صرخوو عليش.. وبعدين نسيتين انه انتين اللي بديتين

زهرة: واني وش دراني انه هو قاعد تحت وبعدين شايفتني جاهلة عشان أرش الماي عليه

زينب: ههههههههههههه لا تذكريني بالموقف من اتذكره اتدحن عليكم من الضحك

زهرة: حلفي عااد سخيفة حدش

زينب: انزين الحين ما عليش من هالسالفة الي فاات مات. وحسن أكيد نساهاا

زهرة: بفكر في الموضوع

زينب: وش تفكرين بعد زهرة بلا مصاخة يوم الخميس بنطلع وبتجين اياايي مو على كيفش

زهرة:لا عجل على كيفش..انزين بس خلاص بقول لأبوويي وبرد عليش

زينب: اوكي لا تتأخرين في الرد

زهرة: يصير خير

وصلوو منطقتهم وكل وحدة نزلت من الباص وراحت على بيتها .. ومرت باقي الأيام مثل كل يوم رايحين المدرسة وراجعين من المدرسة ودراسة وكرف حق الإختبارات..

حسن قدم على جيان مثل ما قال ليه أبوه وقبلوه بس راح يبدي دوامه من أول الإسبوع، وحجي صالح إستانس لولده لأنه حس تغير شوي وقام يهتم لروحه اكثر من قبل

أما عن فخرية ومليحة كالعادة سوالف وهدرة ما تخلص، وما ننسى الجدة بعد اللي 24 ساعة عندها مصارعة مع زهرة ومسكين حجي مكي هو الحكم..



يوم الخميس المغرب

اتصلت زينب إلى زهرة عشان تخبرها أي حزة بيمرون عليها و زهرة ما صدقت من سكرت التلفون طيران على أبوها عشان تاخد بيزاات

زهرة: أبوويي أبي منك فلوس حق الطلعة اليوم

حجي مكي: وينه بتروحين بعد وأي طلعة هادي!!

زهرة: بطلع مع زينب رفيقتي وأخوها اللي بيوصلنا نسيت أبوويي توني قايله ليك داك اليوم

حجي مكي: اييي ذكرت الحين ..جم بغيتين؟؟

زهرة: انته كريم واني أستاهل<<< يا الحيالة

حجي مكي: هااش 10 دينار

الا بدخلة الجدة وسمعتهم عاد الحين وش يفكهم من حنتها

الجدة: وصااااقعة وش تسوي انته عاطي بتك 100 روبية عشان تروح تسرح وتمرح ابهم

زهرة: وانتين وش دخلش يا السووسة محد أخد رايش الحين ولا تقعدين تشوشين أبووييي عليي فاهمة

حجي مكي: زهرة قومي روحي حجرتش عن الهواش .. وقامت زهرة عشان لا تتهاوش مع جدتها وبعدين أبوها يكنسل الطلعة عليها

الجدة: تخليها على كيفها تروح وتجي ولا حسيب ولا رقيب تتفلت وبعدين لين ضاعت صيحوو عليها

حجي مكي: أماااه أنا مربي بتي عدل وأعرفها زين يعني لو ما واثق فيها جان ما خليتها تتطلع وبعدين ولد حجي صالح بوديهم وبيقعد اياهم

سكتت الجدة عنه...

على الساعة 7 طلعوو حسن وزينب من البيت..

زينب: يلا روح صوب بيت حجي مكي عشان ناخد زهرة اياناا

حسن: منهي زهرة بعد .. لا تقولين اللي رشتني بالماي في سوريا

زينب: هههههههههههههههههههه وانته للحين ما نسيت الموقف ..اي هذا هي

حسن: تضحكين بعد ويه هالفيس الي عليش ..انصحش مره ثانيه لا تضحكين بعدين تبين شنوصش

زينب: هي هي هي هي ظرييف حدددك

حسن: من زمان بس من يقدر

زينب: يلا يلا حرك نبي نروح نشوف الفيلم لا يطوفنا

حسن: عاد أنا ما اوديكم ببلاش لازم بقشيش..السينما والعشى على حسابكم

زينب: لا والله شايفنا بنك متنقل احنا تشفط على كيفك

حسن: عجل قومي نزلي البيت مافي روحة

زينب: لالا بس خلاص بندفع ليك حق البترول بس لأن ما تكفي البيزااات

حسن: خلاص لا تصيحين كل وحدة تدفع دينار

زينب: انزين ذليتنا عاد بروح أنادي على زهروو وبجي

حسن: مو تتأخرين أعرفش أنا اتطقينها سالفة اياها وتنقعيني برة.. بحسب من الواحد الى العشرة ان ما جيتين بمشي

زينب: صاروخ واني جاية..

راحت بسرعه ونادت على زهرة وركبوو السيارة

زهرة: السلام عليكم

حسن: عليكم السلام ..ها مو حاملة اياش غراش ماي هني بعد!!>>> الحبيب يستخف دمه

زينب عطت اخوها نظرة عشان يسكت وزهرة اللي قاعدة ورى زينب انصبغ وجهها ألوان قوس قزح من الفشيلة مع انها كانت مقهورة منه ..


في مجمع الدانة
بالتحديد في الباركات


حسن: يلا انزلوا بسرعه يا هوانم ما باقي شي على الفيلم

زينب: زين زين فضحتنا

زهرة: افففف وش فيه هذا اخوش مسخن والله ويش

زينب: ماعليش منه هذا كله جدي متقلب المزاج..يلا امشي لا يفضحنا

وظلوووا يمشون لين ما وصلووا صالة السينما راح حسن ياخد التذاكر وزينب وزهرة راحو يشترون النفيش وبعدين دخلوو السينما..قعدوا يطالعون الفلم وهم مندمجين...



وش تتوقعون يصير ليهم في المجمع؟؟
زينب وزهرة وش بيسوون؟؟
وحسن؟؟!!


تدروون..تابعونا في الجزء القادم وراح تعرفون ^_*


وهذا الجزء الرابع يلا عاد ابي ردود مثل قلب طفلة
سلم لم
رهينة اغتيال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجروحة ولكن
عــضـــوؤ فعـــال
عــضـــوؤ فعـــال
مجروحة ولكن


ألمشـــأركـــأت : 415
انثى
ألهـــواية : خدمة الحسين
جــم عمــرك : 31
ألعــمـــل : طالبة
مزأجك : كووول على طول

(تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه   (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه Emptyالجمعة أكتوبر 23, 2009 6:12 am

ههههههههههههههههههه



ناطرين الجزء الثاني

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ..•[ المنتديآت الأدبيـﮧ ]•.. :: ▪• قڛمَ آلقصص ۈ آلږۈآيآٺ «-
انتقل الى: